ميك اب

تخلصي من تجاعيد جبينك بثلاث خطوات


1- روتين مضاد للتجاعيد:
* مرحلة التنظيف: استعمال مستحضرات منظّفة ناعمة على البشرة وتتناسب مع طبيعتها

* مرحلة الترطيب: التي تساهم في التخفيف من حدّة التجاعيد، خاصةً إذا كانت المستحضرات المرطبة غنيّة بمكوّنات مضادة للتجاعيد.

* مرحلة الحماية: فتعتمد على استعمال كريم مرطّب ذات مفعول مغذّ وحامٍ للبشرة من الاعتداءات الخارجيّة. من الضروري أيضاً حماية البشرة بمستحضر يحتوي على عامل حماية من الشمس التي تلعب دوراً أساسياً في مجال تسريع شيخوخة البشرة.

2- ممارسة تمارين للوجه:
تُشكّل التمارين الخاصة بالوجه وسيلة طبيعيّة فعّالة للتخفيف من تجاعيد الجبين، كونها تسمح بضبط التقلّصات العضليّة وبالتالي الحفاظ على شباب الوجه قومي بالضغط لخمس ثوانٍ بواسطة إصبعيّ السبابة على مكان تجعيدة الأسد دون القيام بأي تقلّصات في باقي مناطق الوجه. بعد ذلك يتمّ تمسيد البشرة على مستوى الحاجبين باتجاه الصدغين. يُنصح بتكرار هذا التمرين بين 5و10 مرات.
لتصحيح التجاعيد الأفقيّة التي تظهر على الجبين يجب تقوية العضلات المتواجدة في هذه المنطقة، وذلك من خلال وضع اليدين بشكل أفقيّ على الجبين والضغط على هذه المنطقة في الوقت الذي يتمّ فيه رفع الحاجبين لخمس مرات متتالية. يُنصح بإجراء هذا التمرين بشكل يومي.
3-أسلوب حياة متوازن:
الأطعمة التي تحافظ على شباب البشرة مثل تلك الغنيّة بالفيتامينC  (الحمضيّات، الكيوي، الفراولة، البروكولي، والفليفلة الخضراء...) كونها تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذيرات الحرّة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة للبشرة. يُنصح أيضاً بالتركيز على تناول الأطعمة الغنيّة بالبيتاكاروتين والحوامض الدهنيّة الأساسيّة كونها تساهم في تأخير شيخوخة البشرة والحفاظ على ليونة ومتانة الجلد ( الجزر، اليقطين، السبانخ، الحبوب، والزيوت النباتية).

#جمال#عناية#جبين#بدون_تجاعيد

تابعونا على

اعلان
© 2022كل الحقوق محفوظة لمجلة سمرة الألكترونية SAMRA