صحة ورشاقة

أطعمه تحفز هرمون السعادة

* الشوكولاتة: ومنهاالداكنة أكثر فاعلية في زيادة إفراز الإندروفين؛ وتجعلكِ أكثر حماساً ويزيد من مناعة الجسم، ويغذي القلب، ويحسّن القدرات الإدراكية.

*الحليب بالشوكولاتة: إن كانت الشوكولاتة تزيد من إفراز الإندروفين، فإنَّ الحليب يحتوي على التربتوفان الذي يشكل مادة السيروتونين. إنه مزيج رائع لزيادة السعادة.

*المكسرات: يمكن تحفيز الإندروفين من خلال تغيير الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية بالمكسرات والبذور. يمكن لمحتوى فيتامينات «بي» وأحماض «أوميغا 3» الدهنية والمغنيسيوم والزنك أن تثبط إنتاج الكورتيزول. نتيجة لذلك؛ يمكن أن يقلل اللوز والجوز وبذور دوار الشمس من الشعور بالاكتئاب ويزيد من السعادة.

.*التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ليصبح الجسم أكثر نشاطاً، وأكثر سعادة.

*القهوة: إنّ شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً من القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة تصل إلى 15 بالمائة.

*الآيس كريم: يحتوي على الجلوكوز والسعرات الحرارية. ومع ذلك؛ فإنَّ الآيس كريم يحتوي على الكثير من التربتوفان، وهو ما يعادل الكمية الموجودة في الحليب التي تجعلك في حالة مزاجية جيدة.

*الأفوكادو: إنَّ حمض الفوليك الموجود في الأفوكادو موصًى به للاستهلاك اليومي، لكن باعتدال؛ كونه غنياً بالسعرات الحرارية، ليس فقط لتحسين الحالة المزاجية، ولكن أيضاً للصحة بشكل عام.

*الموز: يحتوي الموز على التربتوفان، وهو مركّب كيميائي يساعد على تعزيز الحالة النفسية والمزاجية. كما يحتوي الموز على حمض الفوليك الذي يرتبط نقصه بالشعور بالاكتئاب ويجعلك بحالة نفسية جيدة.

#صحة#أطعمة#سعادة

تابعونا على

اعلان
© 2022كل الحقوق محفوظة لمجلة سمرة الألكترونية SAMRA